superlogo

superlogo

المرافعة بين العين والقلب

المرافعة بين العين والقلب

 

 

 



تحاكـــــم القلب والعيــــــــــن إلـــــــــى القاضـــــــــــــــــــــي 
من هو الأسبق إلى الجمــــــــــــــــــــــــــــــال الأول أم الثانــــــــــــي
نطق القاضي فقال هيا تكلّما لأعـــــــــــــــــــــــــــــرف من هوالجاني
قال القلب أنا أوجدني الله لأميّز بين الجميل والقبيح واللّــون الزاهي
وقالت العين أنا بدوري خلقني الله لتقع على كلّ جميل وبهي يبهرني
فقال القلب أنا الأول إلى الجمــــــــــــــــــــــــال وكـــــــلّ شيء فيه يفتنني
فقالت العين رويدك ياقلب أنا من أذرف الدمع من العشق طـــــــول اللّيالي
القلب : يا سيـــــــــــــــــدي القاضي هل سمعتم ببكاء القلب الذي يقاسي
بكاء قد تجف دموع العيــــــــــــــــــــــــــن من انهمــــــاره كالسواقي
يلمس الاحساس ويشعر بالإنسانية وكلّ من يبكي وأنا بين البشر أمشي
فاغرورقت العين دمعا فقالت يا سيدي القاضي احكم بيننا بالنص الشرعي
أو اصلح بيننا بالتراضي.
قال القاضي: حبكما باق لم ينته اتفقا على البحث عن جمالكــــــــما الغالي. 
 بقلمي /محمد عباس



01/09/2011
0 Poster un commentaire

Inscrivez-vous au blog

Soyez prévenu par email des prochaines mises à jour

Rejoignez les 2 autres membres